تثبيت ملكية حساب عبدالله رشدي
يمكنك التأكد عند طريق إضافته على رابط الفيسبوك ثم تدخله في المتصفح فيظهر لك الحساب و بالبحث في بيانات الفيسبوك يظهر أن الرقم المرتبط بالحساب هو +201069370008
قبل توبته المزعومة
قال في فيسبوك:
- محمد بن عبدالوهاب شيطان نجد التكفيري
- دعوت الله عند السيد نفيسة عند الكرب
- سيدنا الأزهر مدد
- أحلى شركيات
- تعليم العامة الشرك
🟥 شيخه يسري جبر وعلي جمعة | إمامه أحمد الطيب
وبالنسبة للشركاء؛ فمن المهم تحديد القطاعات الاجتماعية التي سوف تشكل المواد الأساسية الخاصة بالشبكات المقترحة. وينبغي أن تُغطى الأولوية للفئات التالية:
الأكاديميين والمثقفين المسلمين من العلمانيين والليبراليين.
علماء الدين الشبان المعتدلين { تلاميذ المفتي السابق علي جمعة مثلا! (الناشر) }
النشطاء الاجتماعيين.
المجموعات النسائية المنخرطة في حملات المساواة بين الجنسين.
الصحفيين والكتاب المعتدلين
وعلى الولايات المتحدة أن تؤمن فرص الظهور والمنابر لهؤلاء الأفراد. فمثلا؛ ينبغي على المسؤولين الأمريكيين أن يعملوا على تهيئة زيارات جماعية للأفراد المنتمين إلى هذه الجماعات، وتعريف الساسة بهم، والمساهمة في الإبقاء على الدعم والموارد الأمريكية للجهد الخاص بالدبلوماسية العامة. ]]
بناء شبكات الاعتدال الإسلامي | شيريل بينارد
🟥 « يرد علينا نحن الأشاعرة » [ يقرر عقيدة اللفظية]
🟥 إنكار صريح لحد الردة و تحريفه ليؤول لحد الحرابة
▪️ الإجماع على مشروعية حد الردة
▪️ أما استدلاله بآية
﴿وَلَو شاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَن فِي الأَرضِ كُلُّهُم جَميعًا أَفَأَنتَ تُكرِهُ النّاسَ حَتّى يَكونوا مُؤمِنينَ﴾ [يونس: ٩٩]
فليس فيه ما زعمه من ” حرية الاعتقاد المطلقة ” هذه , فالاستفهام للنفي أي لست أنت من يفعل ذلك بل الله هو الذي يهديهم و يضلهم
[[ وقوله: (أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين)، يقولُ جل ثناؤه لنبيّه محمد ﷺ: إنه لن يصدقك يا محمد، ولن يتبعك ويقرّ بما جئت به إلا من شاء ربك أن يصدّقك، لا بإكراهك إياه، ولا بحرصك على ذلك = (أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين) لك، مصدقين على ما جئتهم به من عند ربك؟ ]]
📚 تفسير الطبري
▪️ هل الإكراه مذموم مطلقاً ؟
[[ وَلِهَذَا لم يكن عندنَا نزاع فِي ان الاقوال لَا يثبت حكمهَا فِي حق الْمُكْره بِغَيْر حق فَلَا يَصح كفر الْمُكْره بِغَيْر حق وَلَا ايمان الْمُكْره بِغَيْر حق كالذمي الموفى بِذِمَّتِهِ كَمَا قَالَ تَعَالَى فِيهِ ﴿لَا إِكْرَاه فِي الدّين قد تبين الرشد من الغي﴾ سُورَة الْبَقَرَة ٢٥٦ بِخِلَاف الْمُكْره بِحَق كالمقاتلين من اهل الْحَرْب حَتَّى يسلمُوا ان كَانَ قِتَالهمْ الى الاسلام اَوْ اعطاء الْجِزْيَة ان كَانَ الْقِتَال على احدهما كَمَا قَالَ تَعَالَى ﴿فَإِذا انْسَلَخَ الْأَشْهر الْحرم فَاقْتُلُوا الْمُشْركين حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ﴾ الى قَوْله ﴿فَإِن تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاة وَآتوا الزَّكَاة فَخلوا سبيلهم﴾ سُورَة التَّوْبَة ٥
وكما قَالَ النَّبِي ﷺ امرت ان اقاتل النَّاس حَتَّى يشْهدُوا ان لَا اله الا الله وان مُحَمَّدًا رَسُول الله فاذا قالوها عصموا منى دِمَاءَهُمْ واموالهم الا بِحَقِّهَا وحسابهم على الله وَلِهَذَا لم صَحَّ بيع الْمُكْره بِغَيْر حق وشراؤه وَسَائِر عقوده الْمَالِيَّة وَلَا نِكَاحه وطلاقه وَسَائِر عقوده البضعية وَلَا يَمِينه ونذره وَسَائِر الْعُقُود الَّتِي اكره عَلَيْهَا بِغَيْر حق بِخِلَاف مَا اكره عَلَيْهِ بِحَق كَالدّين اذا وَجب عَلَيْهِ بيع مَاله لوفاء دينه وكما فِي الصَّحِيح عَن ابي هُرَيْرَة قَالَ بَيْنَمَا نَحن عِنْد النَّبِي ﷺ اذ خرج علينا رَسُول الله ﷺ فَقَالَ انْطَلقُوا الى يهود فخرجنا مَعَه حَتَّى جِئْنَا بَيت الْمدَارِس فَقَامَ النَّبِي ﷺ فناداهم فَقَالَ يَا معشر يهود اسلموا يسلمُوا قَالُوا قد بلغت يَا ابا الْقَاسِم فَقَالَ ذَلِك اريد ثمَّ قَالَ الثَّانِيَة فَقَالُوا قد بلغت يَا ابا الْقَاسِم ثمَّ قَالَ الثَّالِثَة فَقَالَ اعلموا انما الارض لله وَرَسُوله واني اريد ان اجليكم من هَذِه الارض فَمن وجد مِنْكُم بِمَالِه شَيْئا فليبعه والا فاعلموا ان الارض لله وَرَسُوله وكالمبايع للنَّبِي ﷺ مَا امْرَهْ الله ان يُبَايع عَلَيْهِ
وعَلى هَذَا يخرج الْمُكْره على الْبيعَة للأمير اذا كَانَ مكْرها هَل هُوَ مكره بِحَق اَوْ بِغَيْر حق وَهل هُوَ مبايع على مَا امْرَهْ الله ان يُبَايع عَلَيْهِ اَوْ على غير ذَلِك وَقد يتَأَوَّل بعض اهل الاهواء هَذِه الْآيَات على غير تَأْوِيلهَا كتأويل الرافضة انهم هم الْمُؤْمِنُونَ وان سواهُم كافرون فقد يستعملون مَعَهم التقية وَلَهُم فِي ذَلِك من الْبَاطِل مَا لَيْسَ هَذَا مَوْضِعه ]]2
📚 الاستقامة لابن تيمية
قلت : أغلب الشبهات المعاصرة مبنية على مبدأ ذم الإكراه مطلقاً و هذا خلاف ديننا فإن من الإكراه حقاً . و منه إكراه الكفار الوثنيين على الإسلام أو يُقتلوا بخلاف أهل الكتاب فلهم خيار الجزية و إكراه المرأة على الفراش إن نشزت .. إلخ
🟥 إنكار لحقيقة جهاد الطلب في الإسلام
ما ذكره هو عين ما استدلت به المفوضية الأسبانية التي أشاد بها أعضاء مؤسسة راند الأمريكية و الرد نفسه
باختصار عبدالله رشدي يسير على المخطط الأمريكي لـ ” أمركة الإسلام ” في الشرق الأوسط
بعد توبته المزعومة
🟥 « الله في السماء و ليس في السماء »
🟥« الفاظنا بالقرآن مخلوقة! » [ سلسلة تعليم التجهم للمبتدئين | التجهم وعقيدة اللفظية ]
◾هذه لقطات من سلسلة عبدالله رشدي المُسماة (تعليم الإسلام للمبتدئين) و يعلم الناس فيها أن اللفظ بالقرآن مخلوق و هذا كفر كبير لعنه الله على ما قاله
[[《 الباب الثالث : سُئِلَ عَمَّنْ قَالَ : لَفْظِي بِالْقُرْآنِ مَخْلُوقٌ 》
١٦١ – سَأَلْتُ أَبِي رَحِمَهُ اللَّهُ قُلْتُ: مَا تَقُولُ فِي رَجُلٍ قَالَ: التِّلَاوَةُ مَخْلُوقَةٌ وَأَلْفَاظُنَا -[164]- بِالْقُرْآنِ مَخْلُوقَةٌ وَالْقُرْآنُ كَلَامُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَلَيْسَ بِمَخْلُوقٍ؟ وَمَا تَرَى فِي مُجَانَبَتِهِ؟ وَهَلْ يُسَمَّى مُبْتَدِعًا؟
فَقَالَ : ” هَذَا يُجَانَبُ وَهُوَ قَوْلُ الْمُبْتَدِع ، وَهَذَا كَلَامُ الْجَهْمِيَّةِ لَيْسَ الْقُرْآنُ بِمَخْلُوقٍ. “
قَالَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا: تَلَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ { هُو الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ } [آل عمران: 7] فَالْقُرْآنُ لَيْسَ بِمَخْلُوقٍ ]] ١٦٣ – سَأَلْتُ أَبِي رَحِمَهُ اللَّهُ قُلْتُ: إِنَّ قَوْمًا يَقُولُونَ: ( لَفْظُنَا بِالْقُرْآنِ مَخْلُوقٌ )؟
فَقَالَ: ” هُمْ جَهْمِيَّةٌ وَهُمْ أَشَرُّ مِمَّنْ يَقِفُ , هَذَا قَوْلُ جَهْمٍ. “
وَعَظَّمَ الْأَمْرَ عِنْدَهُ فِي هَذَا، وَقَالَ: هَذَا كَلَامُ جَهْمٍ
١٦٤ – وَسَأَلْتُهُ عَمَّنْ قَالَ: لَفْظِي بِالْقُرْآنِ مَخْلُوقٌ؟
فَقَالَ: قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ { وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ } [التوبة: 6] قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: « حَتَّى أُبَلِّغَ كَلَامَ رَبِّي ».
وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: « إِنَّ هَذِهِ الصَّلَاةُ لَا يَصْلُحُ فِيهَا شَيْءٌ مِنْ كَلَامِ النَّاسِ ».]]
📚 السُّنة لعبدالله بن أحمد
[[ هذا كافِر، وفوق المبتدع ]]
📚 الإبانة الكبرى لابن بطة العكبري
بالعامية: يعني من الآخر كده عايز يقولك انا اشعري لسه بس بحاول اجامل السلفيين واخدهم على قد عقولهم
✍️ أبو علي الحنبلي
🟥 نثبت الصفات على غير المعنى الظاهر لأنه تشبيه
على معنى الاتصاف بها + ليس المراد قطعاً الحقيقة المعهودة لنا ( لأن هذا تشبيه ) = اعتقاد المفوضة و هو أحد وجهي اعتقاد الأشعرية .
تدري حتى الجهمية لم ينكروا ثبوت النصوص الواردة بها الصفات ! . و من يزعم أن هذا الرجل صار سلفياً فهذا من قلة دراية بمذهب الجهمية
[[ وإنَّما يلزم المسلم أن يثبت معرفة صفات الله بالاتباع والاستسلام كما جاء، فمن جهل معرفة ذلك حتَّى يقول: إنما أصف ما قال الله ولا أدري ما معاني ذلك، حتَّى يفضي إلى أن يقول بمعنى قول الجهمية: يده نعمة، ويحتج بقوله: {أَيْدِينَا أَنْعَامًا} ونحو ذلك فقد ضل سواء السبيل، هذا محض كلام الجهمية حيث يؤمنون بجميع ما وصفناه من صفات الله، ثم يحرفون معنى الصفات عن جهتها التي وصف الله بها نفسه، حتَّى يقولوا: معنى {السَّمِيعُ الْبَصِيرُ} معنى السميع هو: البصير، ومعنى البصير هو السميع، ويجعلون اليد يد نعمة، وأشباه ذلك يحرفونها عن جهتها، لأنهم هم المعطلة. ]]
📚 التسعينية لابن تيمية | من كلام ابن عبد البر ينقله مقراً
[[ 54 – حدثني عباس العنبري حدثنا شاذ بن يحيى سمعت يزيد بن هارون وقيل له من الجهمية فقال من زعم أن الرحمن على العرش استوى على خلاف ما يقر في قلوب العامة فهو جهمي ]]
📚 السنة لعبدالله بن أحمد
[[ لماذا ينشر عبد الله رشدي مثل هذا الكلام؟
هذا تبشير مبطن بمذهبه الأشعري ليقول للسلفيين إذا أخذتم بأحكام أحمد ابن حنبل فينا ( يعني المقالات التي نقولها ) فيلزمكم أن تطعنوا في البخاري ومسلم اللذين خالفا عقيدة أحمد ابن حنبل أيضاً. وهذه شبهة فشت في الناس جداً وساهم في إفشائها أناس منتسبون للسلفية، خدموا خدمات جليلة بغير قصد لخصومهم العقديين.وهذه الشبهة المتهافتة التي تستبطن الطعن في أحد رجلين إما أحمد ابن حنبل باتهامه بالتشدد أو البخاري باتهامه بالضلال لا تفيدهم شيئاً، فكل من أحمد والبخاري مخالف لاعتقادهم في القرآن مضلل لهم مكفر. قال ابن بطال في شرحه على صحيح البخاري: “غرض البخاري الفرق بين وصف كلام الله تعالى بأنه مخلوق وبين وصفه بأنه مُحدَث فأحال وصفه بالخلق وأجاز وصفه بالحدث اعتمادا على الآية وهذا قول بعض المعتزلة وأهل الظاهر”. وكل الأشاعرة الذين شرحوا الصحيح انتقدوا عقيدة البخاري هنا ونسبوه إلى موافقة المعتزلة، والبخاري في خلق أفعال العباد أثبت الصوت لله تبارك وتعالى وأثبت لله كلاماً في الأرض.
وهو وأحمد يتفقون على تكفير منكر العلو أصالة، وهذا مذهب متأخري الأشعرية قال البخاري في خلق أفعال العباد: “وقال محمد بن يوسف: من قال إن الله ليس على عرشه فهو كافر، ومن زعم إن الله لم يكلم موسى فهو كافر”.
فلو فرضنا أن هناك خلافاً حقيقياً بين الإمامين وسننحاز لأحدهما على الآخر فنحن إن وافقنا الرجلين سنضلل الأشعرية القائلين بإنكار العلو والموافقين للمعتزلة بخلق القرآن، فالذي لا يقولون بخلقه هو الكلام النفسي، وهذا لم يكن محل بحث في زمن السلف، ولم يعترف بوجوده المعتزلة حتى يقولوا بخلقه أو عدم خلقه. والعجيب أنه ضعف الرواية عن البخاري مع تمشية السبكي لها وقبله الذهبي، وعهدي بالأزاهرة التقليد. والإمام مسلم بريء من اللفظ ففي الوقت الذي كان يتهم فيه البخاري كان هو يبرأ قال الذهبي في السير: “قال الحاكم: سمعت الأستاذ أبا الوليد يقول: قال لي أبي: أي شيء تجمع؟
قلت: أخرج على كتاب البخاري، فقال: عليك بكتاب مسلم فإنه أكثر بركة، فإن البخاري كان ينسب إلى اللفظ”. وعلق الذهبي بأن مسلماً أيضاً نسب إلى اللفظ ثم ذكر أنه هو والبخاري بريئان، وذكر رواية هذه الرواية إن أعللنا رواية خلف بن محمد فينبغي أن نعل هذه أيضاً وهي قول الذهلي: من كان على مذهب محمد بن إسماعيل فلا يقربنا. فراويها محمد بن يعقوب الأخرم ما أدرك القصة فقد كان في الثامنة من عمره لما مات الذهلي وما كان مميزاً وقت الفتنة، ويدل على هذا أن الناس ما قاموا على مسلم ولا تكلم به من تكلم في البخاري لأجل الاعتقاد. وهذه الشبهة طعن في مصداقية البخاري بنفسه لأنه في كتابه خلق أفعال العباد صرح بأنه ما خالف أحمد. وخلاصة مسألة اللفظ التي خاض فيها كثيرون بجهل أن الكرابيسي ومن معه كانوا قائلين بأن القرآن الذي في الأرض مخلوق من كل وجه، ولم يكن يقول بأن القرآن كلام الله غير مخلوق في الأرض ولا في السماء ولهذا قال فيه أحمد ما قال ويدل على ذلك أمرين:
1- استدلالات أحمد وغيره من الأئمة على اللفظية بمثل قوله تعالى: {وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله} واستدلالهم بحديث «إن هذه الصلاة لا يصلح فيها شيء من كلام الناس» وقد استدل البخاري بهذا الحديث أيضاً، ولو كانوا قائلين بأن القرآن كلام الله غير مخلوق وله حضور في الأرض وإنما يقولون فقط بخلق أفعال العباد لكان الخلاف بينهم لفظياً، ولما استدل الناس عليهم بمثل هذه النصوص مع إنكار هؤلاء الناس على من يقولون لفظي بالقرآن غير مخلوق، ويدل عليه أيضاً أن داود الأصبهاني وقد أخذ عن ابن كلاب كان هذا مذهبه أن هناك قرآنان واحد في الأرض والآخر في السماء أحدهما مخلوق والآخر ليس كذلك، وكان يعبر أحياناً بكلام اللفظية.
2- ما روى اللالكائي عن الرجل الذي دفن البخاري أنه سأله قبل وفاته: يا أبا عبد الله ما تقول في القرآن؟ فقال: القرآن كلام الله غير مخلوق. فقلت له: إن الناس يزعمون أنك تقول ليس في المصحف قرآن ولا في صدور الناس. فقال: أستغفر الله أن تشهد علي بما لم تسمعه مني، إني أقول كما قال الله: {والطور وكتاب مسطور} [الطور: 2]، أقول: في المصاحف قرآن، وفي صدور الرجال قرآن، فمن قال غير ذلك هذا يستتاب، فإن تاب وإلا سبيله سبيل الكفر.
فهذه هي المقالة المنتقدة والتي ظنوا أن البخاري يقول بها ويدل على ذلك ما روى قوام السنة في الحجة في بيان المحجة: “وحدثنا والدي، أنا أحمد بن محمد بن إبراهيم، نا أبو حاتم الرازي قال: من كلام جهم بن صفوان، وحسين الكرابيسي، وداود ابن علي أن لفظهم القرآن مخلوق، وأن القرآن المنزل على نبينا ﷺ مما جاء به جبريل الأمين حكاية القرآن فجهمهم أبو عبد الله أحمد بن محمد ابن حنبل، وتابعه على تجهيمهم علماء الأمصار طرا أجمعون، لا خلاف بين أهل الأثر في ذلك.
فهذا مذهبهم ولو فرضنا أن أحمد متشدد فهل علماء الأمصار كلهم متشددون؟ والأشعرية يرون قرب مذهب الكرابيسي إلى مذهبهم ومع ذلك انتقدوا مذهب البخاري في القرآن كما قدمت، علماً هم زادوا على الكرابيسي نفي الحرف والصوت، ولا يحفظ أن للكرابيسي تصريح بأن القرآن في الأرض غير مخلوق باعتبار كلام الله وإنما يقارنه فعل للعبد مخلوق والنقل عنه في ذلك وهم يقدم عليه المتواتر المشهور كما شرحه فيصل بن قزار الجاسم في كتابه الأشاعرة في ميزان أهل السنة. ]]
🟥 الجهمية غير الأشعرية | الأشاعرة من أهل السنة
[[ ثُمَّ أَقْرَبُ هَؤُلَاءِ الْجَهْمِيَّة الْأَشْعَرِيَّةُ يَقُولُونَ: إنَّ لَهُ صِفَاتٍ سَبْعًا: الْحَيَاةَ يَتَوَقَّفُ فِي نَفْيِ مَا سِوَاهَا وَغُلَاتُهُمْ يَقْطَعُونَ بِنَفْيِ مَا سِوَاهَا. …. وَمَنْ رَزَقَهُ اللَّهُ مَعْرِفَةَ مَا جَاءَتْ بِهِ الرُّسُلُ وَبَصَرًا نَافِذًا وَعَرَفَ حَقِيقَةَ مَأْخَذِ هَؤُلَاءِ عَلِمَ قَطْعًا أَنَّهُمْ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ وَآيَاتِهِ وَأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِالرُّسُلِ وَبِالْكِتَابِ وَبِمَا أُرْسِلَ بِهِ رُسُلُهُ؛ وَلِهَذَا كَانُوا يَقُولُونَ: إنَّ الْبِدَعَ مُشْتَقَّةٌ مِنْ الْكُفْرِ وَآيِلَةٌ إلَيْهِ وَيَقُولُونَ: إنَّ الْمُعْتَزِلَةَ مَخَانِيثُ الْفَلَاسِفَةِ؛ وَالْأَشْعَرِيَّةُ مَخَانِيثُ الْمُعْتَزِلَةِ. وَكَانَ يَحْيَى بْنُ عَمَّارٍ يَقُولُ: الْمُعْتَزِلَةُ الْجَهْمِيَّة الذُّكُورُ وَالْأَشْعَرِيَّةُ الْجَهْمِيَّة الْإِنَاثُ. وَمُرَادُهُمْ الْأَشْعَرِيَّةُ الَّذِينَ يَنْفُونَ الصِّفَاتِ الْخَبَرِيَّةَ ]]
📚 مجموع الفتاوى
✍️ محمد السلمي
◾ هل الجهمية هم من ينكرون كل الأسماء والصفات فقط
🟥 سعيد فودة الذي يقر أن ابن تيمية اختلف في إسلامه مولاه
🟥 عبدالله رشدي يكفّر ابن تيمية وابن القيم قديماً لكنه الآن يدافع عنهم تقيّة بسبب جمهوره
🟥 من كفّر الأشاعرة فهو ضال و حمار | علماء أهل السنة الذين كفروهم
🟥 الجنة ليست حكراً على المسلمين | الرد عليه
🟥 [[ عبد الله رشدي له مقال على موقعه الرسمي بعنوان: “إثبات الصفات الخبرية عند الأشاعرة وابن تيمية” وفيه وفيه يُقرر أنَّ مذهب إثبات الصفات هو مذهب عند الأشعرية وهو نفسه مذهب السلف عند رشدي، وذاك المذهب مخالف لمذهب ابن تيمية في الإثبات! فالرجل لم يتب من الأشعرية ولا صار سلفيا ولا غيَّر شيئاً، وإنما هو نفسه يُقر في المقال بوجود نقطة مشتركة بين إثبات الأشعرية وابن تيمية وهذا لا يوضحه في منشورات الفيسبوك ويظل ينشر أنه مثبت للصفات ليَضْحك على العوام، والمقال ذا نشره من عدة أشهر فقط! وليُعلم الفرق.. فإثبات الأشعرية للصفات هو أقرب للتفويض! فإثبات ابن تيمية -وهي عقيدة أهل السنة-، معناه أن نثبت الصفة على المعنى المتبادر للذهن من وصف الله أنَّ له “وجه” مثلا حسب ما جاء في لغة العرب ويؤمن بذاك أهل السنة، وهذا ينفيه الأشعرية المُثبتة، وإنما يقولون له وجه نثبتها نعم بدون المعنى المتبادر للذهن على ما يليق بجلال الله ولا نعلم كُنْه الصفة أو ما تنتهي إليه الصفة.
ورشدي يقرر في المقال بوضوح أنَّ كلام ابن تيمية مشكل فقد يحصل فعلا خلاف في كونه مجسماً، وهذا أصلا مقرر عند الأزهرية قاطبة، فابن تيمية شخصية مختلف فيها عندهم وقد يصل الأمر ببعضهم لتكفيره لأنه مجسم! فقبل الاحتفاء بشخص لمجرد كونه أظهر إثباتا مع أصلا تغنيه ليل نهار أنه ما زال في زمرة الأشعرية والمتكلمين؛ يجب أن نحقق مذهبه حقيقة لا ننسب له التوبة والرجوع ونفترض قصصاً وهمية أنَّ الرجل يمارس التقية ليس إلا ولكنه تاب! ]] ✍️ إذعان
🟥 سلسلة كل يوم آية | عبدالله رشدي
الجانب السياسي
« يؤيد فض رابعة [ مجزرة رابعة ]»
« انتخاب الـCC » | وهو رجل متدين تربى على الشعراوي
تعليم الأبناء في الأزهر
تعرف خطورة إدخال أولادك للأزهر معقل الصوفية والتجهم و الكفر بالله . فهذا أبوه كان سلفياً و هذا و إخوانه صاروا مشركين . خلافاً لبعض المخذولين الذي يجوزون الالتحاق بالأزهر مع مراقبة الولد وتصحيح مفاهيمه الخاطئة !!
🟥 عبدالله ينسق مناظرات أبيه السلفي
لإقامة الحجة
+201069370008
abdullahrushdy1@gmail.com